قناة "هلا" في مناطق 48 تجري لقاء مع د.الحوراني ود. حمدان وتتساءل عن سر إقبال الاف الطلاب العرب للدراسة في الاردن؟

آخر تحديث : 2019-01-27
التوقيت: 10:41 am
{clean_title}

قناة "هلا" في مناطق 48 تجري لقاء مع د.الحوراني ود. حمدان وتتساءل عن سر إقبال الاف الطلاب العرب للدراسة في الاردن؟


 

آلاف الطلاب العرب من البلاد يدرسون في الجامعات الاردنية، فما هو سرهذا الاقبال؟ ما الذي تقدمه هذه الجامعات لهم؟ الى اي مدى يمكن تقديم منح للطلاب؟

هل ثمة تغييرات من شأنها خلق مخاوف تجاه الاعتراف بالشهادات؟

هذه الاسئلة واسئلة أخرى، ناقشها قبل يومين الصحفي نايف زيداني ضمن برنامج هذا اليوم على قناة هلا، مع د. ماهر الحوراني، رئيس هيئة المديرين في جامعة عمّان الاهلية، والاستاذ الدكتور ساري حمدان- رئيس جامعة عمّان الاهلية.

وقد اوضح د.الحوراني ود. حمدان خلال اللقاء ان الاردن يتمتع بطبيعة سياحية خلابة وبطيبة شعبه وحبه للعرب والعروبة وببيئة الامن والامان التي يتمتع بها الى جانب طليعية الاردن في المنطقة بحقل التعليم الجامعي "الحكومي والخاص" وجودة هذا التعليم وكفاءة ونوعية الخريجين .

ايضا يوجد في جامعاتنا في الاردن تخصصات وبرامج نوعية تتلائم مع متطلبات سوق العمل في المنطقة .عداك عن التجهيزات الحديثة والبنية التحتية المتطورة في الجامعات وكونها كذلك تضم نخبة وخيرة الاكاديميين والاساتذة .

كما ان الدراسة والمعيشة في الاردن اقل كلفة بكثير من الدراسة في بلدان الخارج .

وتقدم جامعاتنا في الاردن ايضا التسهيلات والخصومات والمنح الممكنة لبعض الطلبة سواء المتفوقين او المتعثرة ظروفهم .

كما اشارا الى برامج وتخصصات جامعة عمان الاهلية " اول جامعة خاصة في الاردن والمنطقة" وتميزها والتسهيلات والخصومات التي تقدمها الى جانب كفاءة خريجيها الذين اثبتوا ويثبتون جدارتهم في كافة اماكن عملهم .

ويذكر ان د.الحوراني ود. حمدان قد قاما ايضا بزيارة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما حيث اجري معهما لقاءات صحفية تختص بالشؤون التعليمية والجامعية وقبول الطلبة ... وتم تبادل الدروع التكريمية .




جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "عمان نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق